الجديد

كل ما يخص مسابقة الاساتذة 2020


مسابقة توظيف الاساتذة 2020



  

أكبر مسابقة في قطاع التربية 52 ألف منصب لكل الرتب




جديد مسابقة توظيف الأساتذة 2021 

قررت الحكومة الجزائرية رفع التجميد عن المناصب الشاغرة في القطاعات التي مسها التجميد سابقا، وكذا استحداث مناصب جديدة تتوافق خصوصا مع الرتب غير الإدارية، ومنها استحداث 52 ألف منصب في قطاع التربية ويتعلق الأمر بمنصب مستحدث في المدارس مهمته مرافقة ورعاية المتمدرسين.

وكشف النائب بالمجلس الشعبي الوطني عن ولاية الجلفة الطاهر شاوي في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي”فايسبوك” اليوم السبت بأن وفي رده على سؤال طرحه على وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الهاشمي جعبوب في لقائه معه في اجتماع لجنة المالية، أعطى الوزير بعض الإشارات حول مضامين التعليمة التي هي قيد التوقيع من طرف الوزير الأول والتي جاءت بعد اجتماعين لمجلس وزاري مشترك وضمن المقاربة الجديدة التي تبنتها وزارة العمل.

 ومن بين ما تضمنته التعليمة تحويل المناصب الشاغرة وتكييفها مع شهادات عمال الإدماج المهني “مثلا يتم تحويل بميزانية التسيير رتبة عون إدارة إلى رتبة متصرف أو العكس على حسب الاحتياج”.

فضلا عن إحصاء ومسح دقيق لكافة المناصب المالية الشاغرة وطنيا يتضمن كل المعلومات عن وضعية الإدماج ومدى تقدم تسوية ملف الإدماج، وكذا رفع التجميد عن المناصب الشاغرة في القطاعات التي مسها التجميد سابقا.

كما تضمنت التعليمة إضفاء المرونة الأفقية والعمودية بنقل المناصب من ولاية إلى ولاية ومن قطاع إلى قطاع.

وكذا استحداث مناصب جديدة تتوافق خصوصا مع الرتب غير الإدارية، ومنها استحداث 52 ألف منصب في قطاع التربية ( منصب مستحدث في المدارس مهمته مرافقة ورعاية المتمدرسين).

وفي مايلي:

التخصصات في مسابقة الأساتذة 2021 للطور الإبتدائي.

التخصصات في مسابقة الأساتذة 2021 للطور المتوسط.

التخصصات في مسابقة الأساتذة 2021 للطور الثانوي. 

فترة التسجيلات وايداع الملفات : 

تودع الملفات من طرف المعني شخصيا على مستوى مؤسسة التربية الوارد ذكرها على استمارة التسجيل الاولي.
ادعمونا بالاشتراك على قناتنا في اليوتوب.


لمشاهد كل جديد تابعوا هذا الرابط لمعرفة كل جديد



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-