الجديد

بريد الجزائر يتيح للمتقاعدين إمكانية سحب معاشاتهم عن طريق الوكالة

بشرى للمتقاعدين في هذا الظرف الإستثنائي:


بريد الجزائر يتيح للمتقاعدين إمكانية سحب معاشاتهم عن طريق الوكالة
بريد الجزائر

🔵 بريد الجزائر يتيح للمتقاعدين إمكانية سحب معاشاتهم عن طريق الوكالة.
🔵 في إطار جملة التدابير الوقائية المتخذة من طرف مؤسسة بريد الجزائر لتفادي انتشار فيروس الكورونا COVID19 في المكاتب البريدية، خاصة مع اقتراب فترة صب الأجور والمعاشات، اتخذ بريد الجزائر إجراء وقائيًا جديدًا يمكن الزبائن، لاسيما المسنين والمتقاعدين، من سحب معاشاتهم عن طريق الوكالة.
🔵 يسمح هذا الإجراء الجديد للمتقاعد، الذي لا يرغب في التنقل إلى مكاتب البريد، بتفويض شخص آخر ينوب عنه في القيام بعملية سحب المعاش، وذلك للحد من تنقل الأشخاص، خاصة المسنين الذين يعتبرون الأكثر ضعفاً وعرضة لانتقال الفيروس.
🔵 يعتبر هذا الإجراء استثنائيا، ومخففا، وهو يخضع للشروط التالية :


☑️⁩ يجب للمفوض إليه تقديم نموذج "التوكيل AP-OVIC19 ، موقعًا من طرف الشخص الموكل، مع مراعاة مطابقته للتوقيع الأصلي المسجل لدى بريد الجزائر.
يمكن تحميل نموذج التوكيل بالضغط على الرابط التالي: https://www.poste.dz/uploads/print/FormulaireAP_COVID_19.pdf


☑️⁩ تقديم النسخة الأصلية لوثيقة هوية المتقاعد (صاحب المعاش) والصك البريدي الممضي من طرف المتقاعد ومسمى لصالحه،
☑️⁩ لا يمكن أن يتجاوز المبلغ الأقصى للصك خمسين ألف دينار 50.000 دج
☑️⁩ تقديم وثيقة هوية المفوض إليه ونسخة لحفظها في ملف المعاملة.
☑️⁩ يجب ألا تتجاوز آجال سحب المعاش ثلاثة أيام من تاريخ توقيع التوكيل.
للتذكير، فإن بريد الجزائر، وهي المؤسسة المواطنة، قد بادرت بحملة تحسيسية لفائدة زبائنها في إطار مكافحة تفشي هذا الوباء، إضافة إلى جملة من الإجراءات الوقائية تشمل، خاصة، كل مكاتبها البريدية المتواجدة عبر كامل التراب الوطني، لاسيما:
⬅️⁩ التطهير الدائم والمستمر لمكاتب البريد والشبابيك الآلية (GAB)،
⬅️⁩ تحسيس المواطنين بعدم التوجه إلى مكاتب البريد إلا في حالة الضرورة القصوى، مع ضرورة احترام تعليمات الوقاية، لاسيما: عدم التوافد دفعة واحدة إلى مكاتب البريد، ترك مسافة الأمان اثناء الانتظار، تطهير الأيادي قبل وبعد كل معاملة...الخ
⬅️⁩ التشجيع على استخدام الشبابيك الآلية (GAB) لبريد الجزائر، مع ضمان اشتغالها وتوفر السيولة فيها باستمرار، كما يمكن أيضا استخدام الشبابيك الآلية الخاصة بالبنوك،
⬅️⁩ التشجيع على استعمال أجهزة الدفع الالكتروني (TPE) لبريد الجزائر، وعدم تداول السيولة، ويمكن أيضا استغلال أجهزة الدفع الخاصة بالبنوك.
⬅️⁩ التشجيع على استعمال واستغلال الخدمات المتوفر عن بعد، عبر تطبيق بريدي موب، وعبر المواقع الالكترونية: E-ccp، بريدي ويب، وبوابات الدفع الالكتروني....
⬅️⁩ المساهمة في التوعية الشاملة عبر مختلف وسائل الاتصال حول مخاطر الفيروس، وسبل الوقاية منه،
في الأخير، يدعو بريد الجزائر كافة فعاليات المجتمع المدني إلى المساهمة في إنجاح التدابير المتخذة من أجل مكافحة هذا الوباء.
🔴 تحميل نموذج التوكيل عبر الضغط على الرابط:





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-